الشريط الاخباريسورية

ريف دمشق.. القوات المسلحة تجابه الإرهاب على عدة محاور

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الريف الشمالي والغربي لدمشق والغوطة الشرقية، أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين بينهم متزعمو مجموعات ارهابية ودمرت خلالها رشاشات ثقيلة ومستودعا للأسلحة والذخيرة.

وتم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة في فيلات المحبة بسهل رنكوس وإيقاع مجموعة إرهابية قتلى مع متزعمها محمد علي لافي ترافق ذلك مع مقتل خمسة إرهابيين وإصابة 25 آخرين على مشارف بلدة الصرخة جنوب غرب مدينة يبرود كما تم تدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة إلى الشرق من بلدة الرحيبة في الريف الشمالي الشرقي لدمشق، وفقا لما ذكرته وكالة “سانا” للانباء.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكراً للإرهابيين فيه كمية من الأسلحة والذخيرة في الجبال الشرقية للزبداني وأردت عدداً منهم قتلى من بينهم أسيد الخطيب في حين أبطلت وحدة من عناصر الهندسة مفعول عبوتين ناسفتين تتراوح زنتهما ما بين 15 و17 كغ زرعهما إرهابيون عند مدخل بلدة عين الحور إلى الشمال من مدينة الزبداني.

إلى ذلك،  تم العثور على نفق بطول 70م في منطقة كروم مضايا يصل ما بين طرفي الطريق الرئيسي كان الإرهابيون يستخدمونه في نقل الأسلحة والتنقل من منطقة إلى أخرى، بالتوازي مع ذلك اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية على أكثر من محور في مدينة داريا وأوقعت 7 إرهابيين قتلى مما يسمى كتيبة أحرار داريا في منطقة الجمعيات بينما سقط ثلاثة آخرون قتلى جنوب شرق مقام السيدة سكينة.

وفي الغوطة الشرقية، أردت وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة لؤي وضحى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ومعظم أفراد مجموعته قتلى في الجهة الشمالية من بلدة المليحة إضافة إلى سقوط آخرين قتلى ومصابين على محور شركة تاميكو لصناعة الأدوية وتم تدمير تجمعات للإرهابيين ومقتل العديد منهم في محيط جامع العثمان وقرب محطة وقود قويدر في بلدة عربين، في حين دمرت وحدة ثانية وكراً لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة في مزارع عالية بمنطقة دوما وقضت على متزعمها ويدعى أبو محمد الصحراوي وعدد من أفرادها.

كما  دكت وحدة من الجيش وكراً للمجموعات الإرهابية المسلحة وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة بين بلدتي الخيارة ودنون بمنطقة الكسوة بريف دمشق.