الشريط الاخباريسورية

جمعية المسرح الحر تكرم عدد من ذوي الشهداء على مسرح القباني

تحت عنوان “أنا أحب سورية” وبمناسبة أعياد نيسان كرمت جمعية المسرح الحر بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية عددا من أسر وذوي الشهداء تقديرا لتضحياتهم وجهودهم المبذولة في سبيل عزة الوطن وكرامته.

ولفت معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية وسيم الدهني خلال حفل تكريمي أقيم على مسرح القباني بدمشق بعد ظهر اليوم إلى أن الوزارة تحرص على تكريم أسر الشهداء ورعايتهم تكريما لهم ولتضحيات أبنائهم الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن.

وأكد معاون الوزيرة أهمية دور المجتمع الأهلي والجمعيات الخيرية في رفد الدور الذي تقوم به الدولة في مختلف المجالات ولاسيما المجال الإنساني والاهتمام بأسر الشهداء وذويهم.

وأشار المدير العام لإدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية هنائي داوود إلى أن التكريم الذي يأتي بمناسبة أعياد نيسان المجيدة هو عربون تقدير ووفاء للأبطال الذين صنعوا المجد وكتبوا بدمائهم الطاهرة نصر سورية موضحاً أن شهداء سورية هم التجسيد الحقيقي لكبرياء الوطن وكرامته وعزته ولجميع المفاهيم السامية التي تتفاعل في فكر ووجدان السوريين الصامدين في وجه المجموعات الإرهابية المسلحة.

من جهتهم عبر ذوو الشهداء عن بالغ فخرهم واعتزازهم بشهادة أبنائهم الذين تداعوا لحماية الوطن يوم ناداهم ليجسدوا بهذه السخاءات العظيمة حبهم الأكبر للوطن فكانت أقوالهم أفعالا ومشاعرهم بطولات حقيقية تمثلت في أرض الميدان بأجمل الصور ليرتقوا إلى خالقهم وقد أدوا واجبهم المقدس وقدموا للعالم أجمع دروسا وعبارات خطت بأحرف من دم ونور.

وتضمن الحفل التكريمي عددا من الفقرات الفنية والغنائية حول الشهادة ادتها فرقة جلنار للمسرح الراقص وجمعية المسرح الحر كما ألقت الطفلة آية عمار قصائد شعرية من وحي المناسبة.

وتم خلال الحفل تكريم 30 أسرة شهيد بينهم أسرة الشهداء علي عباس وسامر المصري من وكالة سانا وخالد الصمودي من صحيفة الثورة.

البعث ميديا -سانا