عربي

غريفيث: هناك أمل بالوصول إلى حل يجلب السلام لليمن

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أن ما سمعه من الأطراف اليمنية في صنعاء يعطي الكثير من الأمل بإمكانية الوصول إلى حل يجلب السلام إلى البلاد.

وقال غريفيث في مؤتمر صحفي قبيل مغادرته مطار صنعاء الدولي في ختام زيارة إلى اليمن استغرقت عدة أيام “استمعت خلال الزيارة من المكونات السياسية والأحزاب إلى السبل الناجعة لوقف الحرب والخروج بطموحات مستقبلية تلبي حاجات الشعب اليمني وجميع من تحدثت معهم أعربوا عن الرغبة الشديدة في الوصول إلى حل والانخراط في الحوار”.

وأشار غريفيث إلى أنه سيقوم خلال الفترة القادمة بزيارة اليمن بصورة مستمرة من أجل الانخراط في مزيد من النقاشات لافتا إلى أنه سيزور عدن والمكلا الأسبوع القادم.

وأوضح غريفيث إن الصعوبات التي جلبتها الحرب إلى اليمن ولاسيما عدد الضحايا يدعو بطبيعة الحال للعمل بمثابرة من أجل الوصول إلى حل يفضي في نهاية المطاف إلى إيقاف الحرب.

ويشن النظام السعودي بدعم من بعض الدول عدوانا شاملا على اليمن منذ أربع سنوات مستخدما مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا ما خلف عشرات آلاف القتلى والمصابين وتدمير كبير طال البنى التحتية وهو ما دفع العديد من المنظمات الدولية إلى وصف ما يقوم به بالجرائم ضد الإنسانية وإلى مطالبة الدول الغربية بوقف تزويده بالأسلحة والمعدات العسكرية.