الشريط الاخباريسورية

البطريرك لحام من بلدة عين ترما: طريقة تعامل الجيش الحضارية والمثالية أنموذج يحتذى به

أكد البطريرك غريغوريوس الثالث لحام أن طريقة تعامل الجيش العربي السوري الحضارية والمثالية في الغوطة الشرقية أنموذج يحتذى به في التعامل مع الأزمات والحروب وكيفية الحفاظ على أرواح المدنيين.

وأشار البطريرك لحام في تصريح له اليوم خلال زيارته إلى بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية أن وقوف كل السوريين مع أهالي الغوطة خلال معاناتهم من الإرهاب الذي هدد حياتهم أثبت أن الشعب السوري واحد وشعاره المحبة وأن سورية هي بلد السلام.

وقام الجيش العربي السوري خلال معاركه مع التنظيمات الإرهابية بتأمين الأهالي داخل منازلهم في العديد من بلدات الغوطة الشرقية كما قام بتأمين الممرات الإنسانية للمدنيين للخروج من مناطق انتشار الإرهابيين ونقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة.

ووجه البطريرك لحام نداء إلى العالم أجمع “بأن كفى فسورية هي بلد السلام ونرجو أن تتعلموا منها كيف تعيشون بمحبة وتتحدون للعمل من أجل سلام العالم من خلال سلام سورية”.

وتوجه البطريرك لحام بالشكر للجيش العربي السوري لأنه عنوان النصر والعطاء والمحبة معربا عن أمله في تحرير كل شبر من أراضي سورية من الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى السوريين.

وأعلنت مدينة عين ترما في الغوطة الشرقية في الـ 31 من الشهر الماضي خالية من أي وجود إرهابي بعد إخراج الإرهابيين وعائلاتهم إلى محافظة إدلب