الشريط الاخباريسلايدسورية

مقتل متزعم «كتائب طلحة» إلى جانب إرهابيين عرب بريف دمشق

قضت وحدات الجيش العربي السوري بريف دمشق على أعداد من الإرهابيين في سلسلة عمليات عسكرية ضد أوكارهم في النبك والغوطة الشرقية والزبداني من بينهم أحد متزعمي ما يسمى كتائب طلحة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وصرح مصدر عسكري أن وحدات الجيش قتلت أعداد من الإرهابيين بمدينة النبك ومن بين القتلى أحمد الحمامي وأمجد المجذوب، في حين تم تدمير آليات للإرهابيين في مزارع ريما غرب النبك.

وأضاف المصدر لوكالة أنباء “سانا” إنه تم القضاء على أحد متزعمي ما يسمى “كتائب طلحة” في محيط بلدة دير سلمان الإرهابي جمال حيدر خلال سلسلة عمليات للجيش في الغوطة الشرقية في حين تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية في مدينة دوما والقضاء على معظم أفرادها ومن بين القتلى ممدوح كبكب.

ولاحقت قوات الجيش مجموعة إرهابية في حرستا وقتلت معظم أفرادها ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة من بينهم مهند علايا، بينما قضت وحدة ثانية على أفراد مجموعة إرهابية من بينهم خالد القلاع في بلدة العبادة.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش نفذت عملية ناجحة في بلدة القيسا نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية ومن القتلى علاء راشد وترافق ذلك مع عملية مماثلة في بلدة البحارية أسفرت عن إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى من بينهم أحمد الشايب.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية في منطقة الفصول الأربعة والعلالي في مدينة داريا وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفها، في حين لاحقت وحدة ثانية مجموعة إرهابية في مدينة الزبداني وقضت على أحد أفرادها طارق الحوراني وأصابت آخرين.

في هذه الأثناء، أفادت وكالة “سانا” بأن وحدة من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين المرتزقة في المزارع الشرقية لدير عطية بريف دمشق بينهم السعودي الملقب أبو عبيدة متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة وأبو البراء السعودي وإرهابي يمني يلقب بـ الجزراوي.

 

كتائب طلحة