سورية

الخارجية اليمنية: العدوان الثلاثي على سورية انتهاك للقانون الدولي

أدان نائب وزير الخارجية اليمني حسين العزي اليوم بشدة العدوان الثلاثي الأمريكي البريطاني الفرنسي السافر على سورية.

وأكد العزي في تصريح اليوم أن هذا العدوان غير مشروع وانتهاك صارخ لقواعد ونصوص القانون الدولي.

كما أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية اليمنية العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية مشيراً إلى أن هذا العمل العسكري انتهاك سافر للقانون الدولي ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ولا يستند إلى أي أساس قانوني.

وحذر المصدر من تداعيات العدوان على أمن واستقرار المنطقة مستنكراً في الوقت ذاته الأفعال المشينة التي تقوم بها الإدارة الأمريكية وحكومتا بريطانيا وفرنسا بالتدخل في شؤون الدول ومحاولة فرض الوصاية عليها.

من جانبه شدد رئيس اللجنة الثورية في اليمن محمد علي الحوثي في منشور له على موقع التواصل الاجتماعى على أن العدوان الثلاثي على سورية يدلل على عدم احترام القانون الدولي ويمثل اختراقاً فاضحاً له.

وأوضح الحوثي أن عدم الالتزام بالقانون الدولي واحترام السيادة سمة باتت تتعامل أمريكا بعنجهية مفرطة تجاهه وهو ما يعاني منه الشعب اليمني طيلة العدوان المستمر عليه.

بدورها نددت الأمانة العامة لحزب شباب العدالة والتنمية في اليمن بالعدوان الثلاثي على سورية مشيرة إلى أنه يؤكد فشل المشروع الإرهابي الذي كان يسعى إلى إسقاط سورية منذ سبع سنوات.

وأعربت الأمانة العامة عن تضامنها الكامل مع سورية شعباً وجيشاً وقيادة في تصديها للعدوان الاستعماري الذي سيكون مصيره الفشل وستبقى سورية عرين المقاومة وقلب العروبة النابض.