ثقافة وفن

انطلاق “مهرجان الانتصار.. أنا سوري” في ثقافي كفرسوسة

انطلق في المركز الثقافي العربي بكفرسوسة “مهرجان الانتصار أنا سوري”، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الجلاء، حيث احتوى برنامج المهرجان قصائد شعرية وطنية ومواهب فنية للأطفال.

المهرجان الذي أقامته مديرية ثقافة دمشق بالتعاون مع نادي إبداعات الثقافي الفني الشبابي عرض في بدايته فيلم تسجيلي قصير للمخرج باسل هاشم استعاد صوراً من نضال السوريين لتحقيق الاستقلال والشخصيات الوطنية التي قادت هذا النضال ليلقي بعدها الشاعر جمال المصري نصوصاً تماهى فيها الوجداني مع الوطني من قصيدته “كم أنت يا حلب” إلى “سامحيني يا حمامة”.

وقدم أطفال وشباب نادي إبداعات عرضا غنائيا بعنوان “أنشودة الانتصار” أدوا خلالها أغنية “راياتك مرفوعة يا بلدي” على ذات لحن قصيدة “يا شام” للفنان صفوان بهلوان ثم قرؤوا حواريات فردية مستلهمة من واقع الحرب على سورية قبل أن يختموا عرضهم بأغنية “خبطة قدمكم”، وختم المهرجان بوصلة للفنان ربيع حرب قدم خلالها عدداً من الأغاني المنوعة.

كما سيشهد المهرجان اليوم أمسية شعرية بمشاركة الشعراء ميشيل العيد ومحمد الرفاعي وسنا صباغ وأسمهان الحلواني، ليختتم يوم الأحد القادم بعرض للفيلم الروائي “الأب” للمخرج باسل الخطيب.