الشريط الاخباريدولي

ترامب يتطلع لعقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية في 12 حزيران المقبل

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, إنه مازال يتطلع إلى اجتماع القمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة في 12 حزيران.

وأضاف ترامب أن الكثير من الناس يعملون على هذا الأمر ، وأنهم يعملون بشكل طيب للغاية, فيما يتعلق بالقمة مع كوريا الشمالية، الأمور تسير بشكل جيد ويتطلعون إلى الثاني عشر من حزيران في سنغافورة. هذا لم يتغير.

هذا وأعلن ممثل للبيت الأبيض رفيع المستوى، أن ممثلي كوريا الشمالية لم يستجيبوا لمحاولات الولايات المتحدة العديدة الاتصال بهم.

وأشار المتحدث بأنه تم توقيف جزءا من العمل لتحضير (قمة الولايات المتحدة — كوريا الشمالية) لأنهم في لحظة ما حرفياً لم يتمكنوا من أن يجعلوهم يرفعون السماعة. الصمت على الهواء عرقل إمكانيات إتمام جزء من العمل قبل اللقاء.من جانبها أكدت كوريا الشمالية استعدادها لعقد قمة مع الولايات المتحدة، التي ألغتها واشنطن من جانب واحد في أي وقت وفي أي صيغة كانت.

ومن المنتظر أن يتم خلال اللقاء التفاوض حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، ووقف كوريا الشمالية لإجراء تجارب على الصواريخ الباليستية، مقابل تسهيلات اقتصادية، وتنازلات في مجال العقوبات المفروضة على البلاد بدفع من الولايات المتحدة.

يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت في 21 نيسان الماضي، توقفها عن إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات، لافتة إلى أنها لم تعد بحاجة لإجراء تجارب نووية أو تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات لأنها قد أكملت تسليحها.

وكان كيم جونغ أون قد وقع اتفاق سلام مع نظيره الكوري الجنوبي، مون جيه إن، أواخر نيسان الماضي، ينهي حالة الحرب المعلنة بين الجارتين منذ عقود.