الشريط الاخباريسورية

شمخاني: الاستراتيجية الإيرانية ثابتة في دعم سورية بمكافحة الإرهاب

أكد علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، على استمرار دعم بلاده لسورية في حربها ضد الإرهاب مشيرا إلى أن الوجود الاستشاري الإيراني فيها جاء بطلب رسمي من حكومتها الشرعية وهو مستمر ما دام الإرهاب يهدد الأمن فيها وما دامت الحكومة تطلب ذلك.

وأشار شمخاني في حديث تلفزيوني إلى أن محور مكافحة الإرهاب المؤلف من سورية وروسيا وإيران هو من يقوم بمحاربة الإرهاب على الأرض في سورية وليس التحالف الاستعراضي المارق على الشرعية الدولية والذي تقوده الولايات المتحدة كما يدعي.

وأوضح شمخاني أن الاستراتيجية الإيرانية بهذا الشأن ثابتة وتشمل أيضا الدفاع عن فلسطين ضد الكيان الصهيوني مشيرا في السياق ذاته إلى وجود المستشارين الإيرانيين في العراق للمساعدة في دحر تنظيم داعش الإرهابي.

وبين شمخاني أن سياسة إيران الخارجية تقوم على انهاء التوترات والعدوان والمساهمة في استتباب الأمن والاستقرار المستدام والمساعدة في تنمية دول المنطقة.

من جهة ثانية اعتبر شمخاني أن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي دليل على عدم اكتراثها بالقوانين والأعراف الدولية وأنها لا تأخذ بعين الاعتبار تصويت الشعوب وصناديق الاقتراع ولا تعير أي اهتمام للرؤية العالمية حيال فلسطين مشيرا إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء الاحتجاجات الشعبية على نقل سفارة واشنطن إلى مدينة القدس.