الشريط الاخباريمحليات

استلام أكثر من 500 طن الأقماح في الحسكة خلال يومين .. وتواصل استلام الشعير في درعا

تجاوزت كميات الأقماح المسوقة إلى مركزي جرمز والثروة الحيوانية المعتمدين من قبل فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالحسكة مع انطلاق عمليات التسويق منذ يومين الـ 500 طن وسط إجراءات ميسرة للفلاحين والمنتجين.

وبين مدير فرع المؤسسة المهندس عبيدة علي في تصريح له أن وتيرة التسويق بطيئة، متوقعا ارتفاع إجمالي الكميات مطلع الأسبوع القادم تزامنا مع بدء حصاد مساحات القمح المروي في منطقة رأس العين.

ودعا علي الفلاحين إلى الإسراع بتسويق محاصيلهم حال الانتهاء من عمليات الحصاد وعدم تخزينها ولا سيما أن تعليمات التسويق حصرت الكميات المستلمة بالأقماح خلال موسم 2018 وذلك تلافيا لعدم اعتبارها قديمة ورفضها من قبل لجان الاستلام.

وأشارالعلي إلى أن الفرع اتخذ جملة من الاجراءات للإسراع بصرف قيم فواتير الأقماح المسوقة وتم التواصل مع الإدارة العامة من أجل ذلك متوقعا وصول الاعتمادات اللازمة مطلع الأسبوع القادم ليتم تحويلها تباعا إلى فروع المصرف الزراعي التعاوني وتسليمها للفلاحين.

وفي درعا استلم فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار منذ بدء عمليات التسويق ولغاية تاريخه 130 طنا من بذار الشعير.

وأشار مدير فرع المؤسسة المهندس غازي الناصيف في تصريح له إلى أن عمليات التسويق تسير بيسر وسهولة ودون تأخير وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسريعها من خلال تجهيز المخابر والقبابين والمستوعات، كما أكد الناصيف جهوزية الفرع لاستلام نحو 150 طنا من بذار الشعير قابلة للزيادة وخطته تضمنت زراعة 94 طنا من بذار الشعير لإنتاج 750 طنا نفد منها نحو 52 طنا.

واستلم فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالحسكة خلال الموسم الفائت 184 ألف طن من القمح فيما استلم فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا في نفس الموسم75 طنا من بذار الشعير.