الشريط الاخباريمحليات

مستمرة لمدة شهر..فعاليات بيئية في محافظتي دمشق وريفها بمناسبة يوم البيئة العالمي

نشاطات بيئية متنوعة وحملات نظافة وندوات توعوية بيئية تقيمها وزارة الإدارة المحلية والبيئة على مدار شهر بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يصادف الخامس من حزيران.

مدير التوعية البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة الدكتورة سحر عمران أشارت في تصريح لها إلى أن الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها عمل دائم ومستمر يشمل كل المحافظات وعلى أكثر من مستوى ولا سيما في ظل الإرهاب الذي تعرضت له الكثير من المناطق بهدف التخفيف من الآثار السلبية الناتجة عنه وحماية البيئة والحفاظ على مواردها واستدامتها.

عمران بينت أن المديرية ستكثف خلال هذا الشهر النشاطات البيئية وستركز على اللقاءات التوعوية البيئية حول كيفية التعامل السليم مع المواد البلاستيكية حماية الغلاف الجوي ومدى تأثير المواد البلاستيكية على التنوع الحيوي ودور المجتمع في حماية البيئة وغيرها من النشاطات التي ستقام على مستوى القرى والبلدات في المحافظات كافة.

مديرية البيئة في محافظة دمشق ستفتتح نادي البيئيين الصغار للعام 2018 للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و 12 سنة يضم نشاطات متنوعة ومسابقات ومسرحيات وأغاني ورقصات ورسوما ومعارض حول إعادة تدوير النفايات الصلبة وبالتوازي يتم التحضير للمشاركة في معرض الزهور الدولي 39 الذي سيقام في 27-6 ولغاية 26-7 في حديقة تشرين بالتنسيق بين وزارة السياحة ومحافظة دمشق حسب مدير شؤون بيئة دمشق المهندسة وديعة جحا.

وأشارت جحا إلى أن المعرض سيترافق مع العديد من النشاطات والاحتفالات أهمها مهرجان دمشق للتسوق الذي ستقيمه غرفة تجارة دمشق، إضافة إلى العديد من اللقاءات والمعارض البيئية وعروض الأزياء من مخلفات الطبيعة.

محافظة ريف دمشق تقوم بدورها بحملات توعية بيئية للقاطنين في مراكز الإقامة المؤقتة ضمن برنامج مراقبة مياه الشرب في المحافظة، إضافة إلى تنفيذ جولة ميدانية توعوية للأهالي في جرمانا وتنظيم معرض بيئي بعنوان مخلفات البيئة وصور صحية.