«الصوتي» نوع متطور من شبكات التواصل الاجتماعي
أطلقت شركة “TuneIn” الرائدة في خدمات الراديو الرقمي شبكة تواصل اجتماعي من نوع جديد، تعتمد بشكل أساسي على التفاعل صوتياً بين مستخدميها.
البنية العامة للشبكة الاجتماعية الصوتية لا تخرج عن المألوف في الشبكات الأخرى من حيث التفاعل بين المستخدمين، لكنها تمتاز باعتمادها على التسجيلات الصوتية للمستخدمين كوسيلة تواصل أساسية.
حيث يقوم المستخدم بالتعبير عن أفكاره بتسجيل صوتي يقوم بنشره على صفحته الشخصية، مع إمكانية إرفاق صورة ما مع التسجيل الصوتي.
ويتفاعل معه الأصدقاء بإضافة تعليقات نصية أو صوتية، ولم ينس المصممون الأزرار الكلاسيكية المستخدمة في الشبكات الاجتماعية “الإعجاب” و”المشاركة”.
ولاتزال الشبكة في طورها التجريبي، حيث أطلقت كتطبيق لهواتف “آيفون” ويقتصر استخدامها على طلاب الجامعات.
ويتطلب إنشاء حساب عليها بريداً إلكترونياً في نطاق (edu).
ولم تحدد الشركة المنتجة موعداً لجعل الشبكة الاجتماعية مفتوحة لجميع مستخدمي الإنترنت.