الشريط الاخباريسلايدسورية

المقداد يلتقي لاريجاني.. التعاون المشترك أثمر دحر الإرهاب في سورية

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أهمية الاستمرار بالتنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين والذي أثمر عن نتائج ايجابية في دحر الارهاب والانتصار عليه في كثير من المناطق في سورية.

وشدد الجانبان خلال لقائهما اليوم في طهران بحضور السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود على أهمية التعاون البرلماني في القضايا التي تهم البلدين وفي المحافل الدولية.

وجدد لاريجاني موقف إيران الثابت والمبدئي في دعم سورية في مختلف المجالات و قال: ان الانتصار على الإرهاب في سورية هو انتصار لجميع الأحرار في العالم.

بدوره أشار المقداد إلى حرص القيادة السورية على إجراء المصالحات الوطنية والحوار السوري السوري دون أي ضغوط خارجية وتطهير كل سورية من دنس الإرهاب والإرهابيين وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوعها منوها بدعم إيران والحلفاء والأصدقاء لسورية في محاربة الإرهاب و مواجهة التحديات.

ونوه المقداد بدور مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ودعمه لسورية في محاربة الإرهاب موضحا أن البعد الاقتصادي في العلاقات بين الجانبين له دور مهم وكبير في دعم مقومات صمود الشعب السوري في مواجهة آثار الحرب الإرهابية والضغوط الخارجية.