رياضة

عدنان يانوزاي يختار تمثيل المنتخب البلجيكي

وضع لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي عدنان يانوزاي نفسه تحت تصرف المنتخب البلجيكي، وذلك بحسب ما أعلن مدرب الأخير مارك فيلموتس أمس الأربعاء في حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي.

وأشار فيلموتس بأنّه حصل على التأكيد الرسمي من يانوزاي بأنّه وضع نفسه بتصرف المنتخب البلجيكي لما تبقى من مسيرته، مضيفاً: “إنه خبر سار وأنا سعيد لأنّ لاعباً يتمتع بموهبته سيكون متوفراً للعب مع الشياطين الحمر”.

ويأتي قرار يانوزاي (19 عاماً) قبل أقل من شهرين على مونديال البرازيل 2014 وهو لم يخض أيّ مباراة دولية في كافة الفئات العمرية وكان الخيار مفتوحاً أمامه للدفاع عن ألوان بلجيكا أو ألبانيا أو تركيا أو صربيا أو حتى كوسوفو غير المعترف بها من قبل الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم.

وكانت إنكلترا، موطنه الحالي، تفكر بإمكانية استدعائه بحسب ما ألمح سابقاً مدير التطوير الكروي في الاتحاد الإنكليزي السير تريفور بروكينغ الذي رأى أن على المنتخب الإنكليزي الاستفادة من التجربة البلجيكية على صعيد المواهب الشابة وأخرها المغربي زكريا البقالي (17 عاماً)، لاعب آيندهوفن الهولندي، الذي اتخذ قراره بالدفاع عن ألوان بلجيكا عوضاً عن بلده الأم المغرب بحسب ما أكد.