ثقافة وفن

مهرجان الشام بتجمعنا.. بصمات فريق إيقاع الحياة حاضرة بأسلوبها

شاركت التشكيليتان الشقيقتان رجاء وصفاء وبي من فريق إيقاع الحياة في التجهيز الفني لمهرجان الشام بتجمعنا الذي انطلق أمس في حديقة تشرين من خلال تزيين عدة مواقع وأجنحة بالرسوم الملونة والرسم على الكراسي.

وعن هذه المشاركة قالت الفنانة صفاء: “إن مشاركتنا في المهرجان جاءت استكمالا لمشروع فريق إيقاع الحياة بزرع الفن والبسمة والثقافة في الشارع السوري وتقديم العمل الفني الذي تتذوقه كل شرائح المجتمع”.

وأوضحت الفنانة صفاء أن أهمية ما يقدمه فريق إيقاع الحياة يكمن في روح العمل الجماعي والتطوعي لبناء نهضة سورية من جديد بعد سنوات من الحرب.

بدورها قالت الفنانة رجاء: “يحتاج بلدنا اليوم للفرح والفن وهذا ما نحاول أن نساهم في تقديمه عبر كل المشاريع التي نشارك فيها ونسعى لأن يكون ما نقدمه من أعمال فنية يؤثر إيجابا في نفسية المتلقي من خلال الألوان الجميلة والمفرحة”.

يذكر أن مهرجان الشام بتجمعنا الذي تقيمه وزارة السياحة ومحافظة دمشق وغرفة تجارة دمشق يستمر لمدة شهر ويتضمن يوميا العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية والتجارية إلى جانب معرض الزهور الدولي الذي عاد بعد انقطاع لعدة سنوات بدورته الـ 39 وبمشاركة عدة دول عربية وأجنبية.