الشريط الاخباريدولي

بوتين: محاولات الغرب لعزل روسيا.. “فشلت”

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن جميع الجهود والمحاولات الغربية الرامية لعزل روسيا باءت بالفشل، مشددا على أن روسيا أكبر بكثير من أن يستطيع أحد عزلها أو احتواءها.

بوتين ذكر أنه من البديهي أن تفشل هذه المحاولات، وهي لم يكتب لها النجاح منذ البداية، حيث يمكن توقع ذلك من مجرد ملاحظة حجم روسيا وأهميتها على الساحة الدولية فيما يتعلق بالأمن والاقتصاد العالمي ومساهمتها الكبيرة في سوق الطاقة العالمي.

وأضاف بأنه على روسيا والولايات المتحدة التوقف عن محاربة بعضهما والبحث عن طرق لمناقشة ومعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك ومواجهة التحديات والتغلب على دواعي القلق المشتركة.

الرئيس الروسي بين أن الأسلحة الروسية الحديثة والصواريخ المدمرة الجديدة، التي كشف عنها آذار الماضي، ليست موجهة أبدا ضد الولايات المتحدة.

في السياق، أعرب بوتين عن استعداد بلاده لمواصلة العمل بمعاهدة الحد من الأسلحة الهجومية (ستارت)، مشيرا إلى أن الاتفاقية ستنتهي صلاحيتها عام 2021، وقد طمأنا الرئيس الأمريكي بأن روسيا لا تزال عند موقفها وهي مستعدة لتمديد العمل بالاتفاقية، إلا أن شركائنا الأمريكيين لا يلتزمون بشكل كامل ببنود الاتفاقية.

وحول الوضع في شبه الجزيرة الكورية، أكد بوتين استعداد روسيا للمساهمة في تقديم ضمانات أمنية لكوريا الديمقراطية، لافتا إلى أن هذه المسالة تمت إثارتها خلال لقائه ترامب، أمس، في هلسنكي.