الشريط الاخباريعربي

الخارجية الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل لوقف سياسة الاحتلال الاستيطانية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على إعلان عشرات الدونمات في منطقة رأس الأحمر وقرية عاطوف شرق طوباس مناطق عسكرية مغلقة.

وأشارت الخارجية في بيان أصدرته اليوم إلى أن هذه العمليات الاستيطانية التهويدية وغيرها من الاجراءات الاستعمارية التوسعية تأتي نتيجة لحالة التقاعس الدولي وعدم المبالاة والتقصير الفاضح في تنفيذ الالتزامات الدولية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وخاصة القرار 2334/.

وأكدت الخارجية أن عدم محاسبة سلطات الاحتلال على جرائمها وانتهاكاتها للقانون الدولي واتفاقيات جنيف وانقلابها الممنهج على الاتفاقيات الموقعة تشجعها على التمادي في سياستها القائمة على الافلات من العقاب واستخفافها بالمجتمع الدولي وقوانينه ومبادئه.

وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بالدفاع عما تبقى من مصداقيته إزاء معاناة الشعب الفلسطيني واتخاذ الاجراءات الكفيلة بضمان تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بفلسطين.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أمس قرارا بالاستيلاء على 68 دونما من أراضي الفلسطينيين في منطقة الرأس الاحمر بالاغوار في اطار قيامها بصورة متكررة بالاعتداء على ممتلكات واراضي الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.