الشريط الاخباريمحليات

مطالب بفتح مركز استلام لمحصول القطن في المحافظة

دعا فلاحو محافظة الحسكة إلى افتتاح مركز لشراء وتجميع محصول القطن ومن ثم نقله فيما بعد إلى محلج العاصي في محافظة حماة وذلك مع اقتراب موسم قطافه.

وأشار الفلاحون إلى أن عدم افتتاح مركز استلام في المحافظة يتركهم عرضة لاستغلال التجار الذين يقومون بشراء المادة بسعر منخفض عن السعر المحدد من قبل وزارة الزراعة، داعين إلى استلام جميع الكميات المنتجة من محصول القطن بغض النظر عن مديونية الفلاحين تجاه المصارف الزراعية واعتبار جميع المساحات المزروعة مرخصة واستلام الإنتاج على هذا الأساس.

كما دعا الفلاحون إلى تأمين مستلزمات إنتاج محصول القطن ولا سيما البذار المحسنة وأدوية مكافحة الحشرات بهدف تشجيع الإقبال على زراعة المحصول خلال المواسم القادمة.

من جهته بين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس رجب سلامة أن هناك تحسناً في المساحات المزروعة بالقطن للموسم الحالي إذ بلغت 5565 هكتاراً وهي مساحة تعادل ثلاثة أضعاف المساحة المزروعة العام الماضي مشيرا إلى أن تحديد مركز استلام محصول المحافظة من مادة القطن في محلج العاصي بحماة خلال السنوات الماضية ناتج عن الوضع الأمني الذي كان سائداً آنذاك وقيام المجموعات الإرهابية المسلحة باستهداف مخازين الأقطان ما أدى إلى إتلاف وإحراق آلاف الأطنان من القطن.