دولي

سماء موسكو بحماية منظومة صواريخ «اس – 400»

أعلن العقيد أليكسي زولوتوخين ، الناطق الرسمي باسم قوات الدفاع الجوى – الفضائي الروسية أن الأطقم القتالية في فوج الدفاع الجوي – الصاروخي في مدينة زفينيجورود المزودة بمنظومات صاروخية للدفاع الجوى من طراز«اس – 400» (تريؤومف) بدأت بالقيام بوردياتها القتالية وحماية سماء العاصمة الروسية.

وقال زولوتوخين لوكالة أنباء « إيتار ــ تاس » اليوم الاثنين :« في شهر مارس الماضي استلمت الأطقم القتالية فى فوج الصواريخ المضادة للجو فى زفينيجورود التابع لقوات الدفاع الجوى – الفضائي منظومة صاروخية للدفاع الجوى جديدة من طراز «اس – 400» (تريؤومف) ومنظومة صاروخية مدفعية مضادة للجو من طراز«بانتسير – اس 1» وتمكنت هذه الأطقم بنجاح من اجتياز الاختبارات التجريبية في استخدامهما ».

وأضاف :« لقد نفذت كذلك عمليات رماية قتالية من منظومة « اس ــ 400 » في ميدان الرماية والتدريب«كابوستن يار» ، وبعد ذلك باشرت بتنفيذ المناوبات القتالية في مجال الدفاع الجوي عن موسكو وعن المنطقة الصناعية المركزية».

وأشار المسئول العسكري الروسي إلى أنه خلال العام 2014 ، وفى قاعدة فوج الإعداد والتدريب ، خضع 200 ضابط من أفواج صواريخ الدفاع الجوى لدورات تدريب وإعداد وتمكنوا بنجاح من تقديم الاختبارات التجريبية في مجال استخدام منظومات «اس -300» (فافوريت) و«اس-400» ( تريؤومف).