محليات

تجهيز المركز الإعلامي في مدينة المعارض لتسهيل عمل الإعلاميين

تتواصل جهود المهندسين والفنيين في تجهيز المركز الإعلامي في مدينة المعارض والأسواق الدولية لتسهيل مهمة وسائل الإعلام في تغطية فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 60 التي ستقام من الـ 6 وحتى الـ 15 من الشهر الجاري.

ويوفر المركز للإعلاميين من جميع الوسائل خدمات متعددة منها الانترنت والبث الفضائي والإذاعي والتقنيات الفنية الحديثة اللازمة الكفيلة بإنجاح عملهم خلال تغطية فعاليات المعرض.

وكان وزير الإعلام عماد سارة قام بجولة على المركز الإعلامي أمس اطلع خلالها على واقع التجهيزات والترتيبات اللوجستية والفنية والتقنية المخصصة لتقديم جميع الخدمات مجانا لكل الإعلاميين العاملين في مختلف وسائل الإعلام الوطنية والعربية والاجنبية، موجها بأن تكون الترتيبات أشبه ببنية تحتية متكاملة قادرة على تخديم ظروف العمل الإعلامي ومستلزماته ولا سيما النقل على الهواء مباشرة.

وأوضح المهندس معتز ديوب رئيس دائرة المعلومات في مؤسسة المعارض الدولية أن المركز تم تزويده بخدمة انترنت مجاني عبر الـ “واي فاي” إضافة

إلى مستلزمات المركز الكهربائية من إنارة وشبكات وتكييف، مشيرا إلى أن المساحة الاجمالية للمركز تبلغ 1200 متر مربع في حين تبلغ مساحة الصالة الرئيسية 600 متر مربع.

وأشار ديوب إلى وجود تطبيق الكتروني باسم “معرض دمشق الدولي” يتيح للزائرين معرفة مكان المركز الاعلامي والخدمات التي يقدمها. إضافة إلى باقي الأجنحة والفعاليات المشاركة في المعرض.

ولفت المهندس سليم البقاعي من وكالة سانا إلى أن المركز الإعلامي الذي تم تجهيزه بإشراف من وزارة الإعلام يضم 24 حاسبا وطابعة وفاكسا وآلة تصوير إضافة إلى خط انترنت سرعة 100 ميغا بايت، مشيرا إلى أن فريقا من المهندسين والفنيين سيقدمون الدعم الفني داخل المركز خلال أيام المعرض.