الشريط الاخباريمحليات

إطلاق حملة تنظيف تطوعية لجزيرة أرواد وتنفيذ معكسر في اللاذقية

ضمن الخطة الحكومية لتحسين واقع جزيرة أرواد والتحضيرات لمهرجان أرواد السياحي الأول الذي سيقام في العشرين من الشهر الجاري وزارة السياحة ومحافظة طرطوس تطلقان بالتعاون مع مجلس بلدة أرواد ابتداء من اليوم المرحلة الأولى من حملة التنظيف والتجميل التطوعية لجزيرة أرواد، شارك في الحملة مديرية سياحة طرطوس و4 فرق ومجموعات شبابية منها فريق رامي الخطيب التطوعي، فريق سلام ياطبيعة، الملتقى الوطني للثقافة والإعلام، مجموعة وصل صوتك.

وبحسب مصادر في وزارة السياحة تستمر الحملة عدة أيام وصولا للانتهاء من تجميل وطلاء الواجهات والمسارات السياحية الرئيسية المؤدية إلى القلعة والبرج الأيوبي بمشاركة أوسع من الفرق التطوعية.

وفي السياق ذاته نفذت الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق في الذكرى العاشرة لتأسيسها معسكرأ في مشقيتا باللاذقية من 20إلى 27 أب الماضي تحت اسم “معسكر البيارق” بمشاركة 300 متطوع من مختلف المحافظات السورية.

ويهدف المعسكر إلى زرع الحافز بفئة الشباب والتعايش مع الطبيعة وظروف البيئة المحيطة وتحدياتها وكسر حواجز الخوف وعوامل الرهاب وتعزيز فكر العمل التطوعي وبناء شخصية الفرد الاجتماعي المنتج القادر على الاكتفاء الذاتي إضافةً لتحفيز التفكير خارج المألوف وكسر الروتين وترسيخ مفاهيم تنظيم الوقت من خلال برنامج عملي منضبط بجدول زمني.

وتم خلال المعسكر إنشاء بناء خشبي يدوي الصنع لمجسم البيرق، بلغ طوله 16.8 م ليشكل تحد هندسي حقيقي بدءاً من مرحلة التصميم في عملية نقل القوى الشاقولية وقوى التحميل الذاتية، ومقاومة القوى الأفقية المثقلة بالرياح بشكل أساسي، وهو أيضاً تحد كبير في عملية التثبيت والحفاظ على التوازن وزاوية الانحناء المطلوبة لتجسيد شكل البيرق المزروع في الأرض.

البعث ميديا- خاص