الشريط الاخباريسورية

الكرملين: الاتفاق حول إدلب اختراق يصب بمصلحة تسوية الأزمة في سورية

اعتبر الكرملين الاتفاق حول إدلب الذي أعلن التوصل إليه في مدينة سوتشي الروسية أمس بأنه: “اختراق مهم ويندرج في سياق الحلول الوسط الفعالة لمصلحة الهدف النهائي المتمثل بتسوية الأزمة في سورية بالوسائل السياسية والدبلوماسية”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف في تصريح اليوم: “إن روسيا ستتعاون مع الحكومة السورية لتنفيذ المذكرة الخاصة باستقرار الوضع في منطقة تخفيف التوتر في إدلب والتي تمت أمس في سوتشي”.

وأوضح بيسكوف أن المذكرة تؤكد مرة أخرى القدرة على التوصل إلى حل وسط وحلول فعالة لمصلحة التسوية السياسية والدبلوماسية في سورية.

وردا على سؤال حول أن العمل سيكون مع الزملاء السوريين بخصوص تنفيذ هذه المذكرة لفت المتحدث باسم الرئاسة الروسية إلى أن هذا الأمر صرح به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أمس.

من جانب آخر أعرب بيسكوف عن قلق الكرملين الشديد إزاء اسقاط الطائرة الروسية أمس قبالة الساحل السوري مذكرا ببيان وزارة الدفاع الروسية الذي وصف عمل كيان العدو الإسرائيلي بالاستفزازي والعدواني.

وقال بيسكوف: “لن أعطي أي تقديرات الآن ويجري تحليل الوضع وقد تم التعبير عن البيانات الأولى لهذا التحليل في بيان وزارة الدفاع الروسية حيث تم بشكل لا لبس فيه تقييم الإجراءات التي وصفت بالاستفزازية”.