الشريط الاخباريعربي

تناقضات ابن سلمان في “محاربة الفساد”!!

 

في واقعة تفضح تناقض ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان واختبائه وراء “ستارة محاربة الفساد”، كشف ناشط سعودي، معروف باسم العهد الجديد، عن استدعاء ابن سلمان لأحد رجال الأعمال الذي كان محتجزا بـ”الريتز” بتهمة الفساد، للاتفاق معه على تنفيذ مشروع ضخم.

العهد الجديد ذكر أن من مهازل ابن سلمان وسوء إدارته، أنه حينما أراد أن يُنجز مشروع القدّية في ظرف عام واحد، استدعى سعد بن لادن، لعلمه أن لا أحد يستطيع تنفيذ المشروع مثل شركة بن لادن.

وأوضح أنه بالرغم من كون سعد من معتقلي الريتز وأتى القصر وإسوار التعقب لا يزال في قدمه، إلا أن اتفاق تنفيذ المشروع تمّ معه.

وكان سعد قد اعتقل مع أخيه بكر بن لادن، سليل أحد أكثر عائلات المملكة شهرة، والرئيس التنفيذي لمجموعة بن لادن للمقاولات، في تشرين الثاني 2017 بفندق “الريتز كارلتون”، ضمن الحملة التي شنها ابن سلمان بحق عدد من الأمراء ورجال الأعمال حينها.

وكان ذلك بمثابة نهاية صاعقة لتحالف امتد لعقود بين أسرة بني سعود الحاكمة، وعائلة بن لادن، والذي بموجبه استحوذت مجموعة بن لادن، بشكل يقترب من الاحتكار الكامل، على مشروعات التوسعة الهائلة في الحرمين الشريفين بمكة والمدينة.

هذا وكان وضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع مدينة “القدية”، نيسان الماضي، الذي يُمثّل الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الجديدة، جنوب غرب العاصمة الرياض.