الشريط الاخباريمحليات

تداخل محلات بيع مختلف الأصناف وفوضى وانسداد الصرف الصحي في سوق هال الحسكة ولا حلول حتى الآن

تتداخل في منطقة سوق الهال بالحسكة محال بيع الخضار مع سوق البسطات والعربات المتنقلة وسوق بيع اللحوم ما يخلق حالة من الفوضى وعدم التنظيم لجهة التخلص من النفايات التي يعتبرها اصحاب المحال السبب الرئيسي لانسداد مجاري الصرف الصحي وانتشار الروائح الكريهة.

أصحاب المحال التجارية في السوق طلبوا عبر الإعلام تحسين واقع السوق والاهتمام به وإزالة المظاهر العشوائية ومعالجة خطوط الصرف الصحي وقمع المخالفات المتعلقة برمي القمامة ومخلفات بيع اللحوم.

ويبين رياض حمي صاحب محل بيع لحوم الفروج في السوق أن مجارير الصرف الصحي خارج الخدمة والتصريف متوقف منذ أكثر من ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أنه رغم مراجعة مجلس مدينة الحسكة لم يتم الكشف على الموقع ولم يتم اتخاذ أي إجراء من قبل المجلس الذي لا يبعد مقره عن السوق أكثر من 300 متر.

ويضيف حمي: إن السوق بحاجة ماسة لتحسين واقعه الخدمي قبل موسم الشتاء فالمنطقة ملوثة بمياه الصرف الصحي والروائح تنبعث من كل مكان ومخلفاته لا تحتاج الى شكاوى فهي واضحة للعيان.

من جانبه استغرب عبد السالم “صاحب بسطة” عدم لحظ منطقة سوق الهال ضمن مشاريع صيانة الصرف الصحي التي ينفذها المجلس في عدد من النقاط بالمدينة.