الشريط الاخباريسورية

مجلس الوزراء في ذكرى عيد الشهداء: دراسة مشاريع إنتاجية تساعد أسر الشهداء

حيا مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس ذكرى شهداء الوطن في السادس من أيار 1916 الذين تم إعدامهم على يد الاحتلال العثماني بسبب نضالاتهم ضد الظلم والاستبداد والعبودية والاستعمار.

وأكد المجلس أن هؤلاء الشهداء بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل عزة وطنهم وكرامة شعبهم وأمتهم وأناروا للأجيال القادمة طريق الحرية والاستقلال والشموخ ليستلهم منهم شعبنا المعاني النبيلة للشهادة حيث قدم وما يزال قوافل الشهداء في مواجهة الاستعمار الفرنسي والعدو الصهيوني والحرب الكونية الظالمة التي يقودها العثمانيون الجدد بزعامة أردوغان وعصاباته الإرهابية والمتآمرين معه.

وشدد الدكتور الحلقي على أن شهداء الوطن أحياء في ضمائرنا وعقولنا سطروا ملاحم العزة والشموخ وقدموا أرواحهم الطاهرة فداء لوطنهم ليبقى عزيزا مصونا مؤكدا أنه علينا “كشعب وحكومة الاهتمام بأبنائهم وأسرهم”، مبينا أن الحكومة توفر كامل الخدمات الطبية اللازمة للجرحى وتستكمل دراسة مشاريع إنتاجية وتنموية تساعدهم على العيش الكريم بناء على توجيهات ورعاية السيد الرئيس بشار الأسد.

ولفت الحلقي إلى أن مؤسسة الشهيد سيكون لها دور كبير ومهم وبناء في رعاية أبناء الشهداء وذويهم بعد استكمال دراستها وهيكليتها وأهدافها ومصادر تمويلها.