الشريط الاخباريعربي

اليمن..احتجاجات شعبية ضد عدوان النظام السعودي ومرتزقته

شهدت المحافظات اليمنية الجنوبية اليوم احتجاجات شعبية واسعة ومتصاعدة تطالب بوقف العدوان الذي يشنه النظام السعودي ومرتزقته ورحيل حكومة ما يسمى بـ “الشرعية” تزامناً مع استمرار تدهور الوضع الاقتصادي والأمني في هذه المحافظات.

فقد انطلقت في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت احتجاجات ومسيرات شعبية غاضبة وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لتحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي وحكومة هادي مطالبين برحيل قوات المرتزقة عن المحافظة.

ويسيطر نظام الامارات على جميع موانئ ومطارات محافظة حضرموت حيث حول هذا النظام مطار الريان في المكلا إلى ثكنة عسكرية لقواته وسجون سرية لتعذيب اليمنيين الرافضين لوجوده في المحافظة.

وفي محافظة شبوة شهدت مدينة عتق توترا أمنيا كبيرا وأكد مصدر أمني بالمحافظة أن الوضع الميداني مرشح للانفجار في المدينة التي تشهد حشودا عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات بعد اقتحام النقطة والسيطرة عليها.

وفي محافظة المهرة قالت مصادر محلية: إن قوات وآليات عسكرية تابعة للنظام السعودي خرجت من مطار الغيضة لقمع قبائل طوف شحر التي أزالت الاستحداثات والعلامات الإسمنتية لمشروع النفط السعودي في محافظة المهرة.

وأوضحت المصادر أن قوات النظام السعودي تلقت توجيهات بقمع المتظاهرين والاحتجاجات التي دعت إليها اللجنة التنظيمية يوم الجمعة القادم.

ويواصل نظام بني سعود ومرتزقته عداونهم على اليمنيين منذ آذار عام 2015 مرتكبا عشرات الجرائم والمجازر بحق المدنيين اليمنيين وممتلكاتهموبناهم التحتية.