الشريط الاخباريعربي

الكوليرا يجتاح اليمن: 10 آلاف حالة أسبوعياً

وفقاً لرويترز، أظهرت أحدث بيانات لمنظمة الصحة العالمية اليوم أن تفشي مرض الكوليرا في اليمن بدأ يتسارع مرة أخرى حيث يتم حالياً الإبلاغ عن عشرة آلاف حالة اشتباه بالإصابة بالمرض أسبوعيا.

ونقلت الوكالة عن طارق جاسريفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية قوله “تم الإبلاغ عن الاشتباه بإصابة 185160 شخصا بالكوليرا حتى أيلول”.

وأشار جاسريفيتش إلى أنه منذ ظهور وباء الكوليرا في اليمن في نيسان من العام الماضي تم الإبلاغ عن 2ر1 مليون حالة اشتباه بالإصابة بالمرض مع وفاة 2515 شخصا مبينا أنه تم الإبلاغ عن نحو 11500 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا خلال أول أسبوع من أيلول الماضي بزيادة عن 9425 حالة خلال الأسبوع السابق له.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”: إن نحو 8ر1 مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية ما يجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض ويشمل ذلك نحو 400 ألف شخص حياتهم معرضة للخطر بسبب سوء التغذية الحاد.

بدورها أكدت هيئة إنقاذ الطفولة أن الغارات الجوية التي شنها تحالف النظام السعودي أواخر تموز الماضي ألحقت أضرارا بإحدى منشآت الصرف الصحي ومحطة للمياه تزود ميناء الحديدة بالماء ما أدى إلى ازدياد حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا إلى المثلين تقريبا في المراكز التي تدعمها هيئة إنقاذ الطفولة.

يشار إلى أن العدوان السعودي المتواصل على اليمن منذ أكثر من ثلاثة أعوام استهدف المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية الحيوية كما ارتكب جرائم بحق الشعب اليمنى إضافة إلى فرض حصار على الموانئ والمطارات والحدود اليمنية.