محليات

درعا.. “اجتماع نوعي” لمتابعة الأوضاع الخدمية

عقد في مبنى محافظة درعا اجتماعا ضم مدراء الدوائر الحكومية برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل وحضور أمين فرع الحزب الرفيق حسين الرفاعي والرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس.

وتمت مناقشة ضرورة متابعة الواقع الخدمي والمشاريع التنموية في محافظة درعا مع الفعاليات الرسمية والاقتصادية ورؤساء مجالس المدن والبلدات في المحافظة الواقع العام للمنشآت الخدمية والاستثمارية والأضرار التي طالتها بسبب الإرهاب تمهيداً للبدء بإعادة تأهيلها مع التركيز على تأمين احتياجات المواطن الأساسية.

واستمع الدكتور الخليل إلى مطالب مدراء الصحة والتربية والكهرباء والصرف الصحي والاتصالات،الذين بينوا خلال عرضهم لمذكرات عملهم إلى ماتم تنفيذه من مشاريع تنموية،وطالب المدراء المعنيين بضرورة رصد مبالغ إضافية لإعادة الإعمار وزيادة مخصصات المحافظة من الطحين والغاز والمحروقات نظرا للزيادة الكبيرة في عدد السكان بعد تحرير المحافظة من رجس الارهاب وذلك يتطلب تقديم كافة أشكال الدعم والإمكانيات المادية والمعنوية للمواطنين في سبيل تقديم الأفضل وإعادة الحياة للمحافظة.

وأشار الخليل إلى أن اللجنة تتداول مع الجهات المعنية وكل الفعاليات بمحافظة درعا سبل تطوير الواقع الخدمي والاقتصادي في المحافظة للبدء بخطوات إسعافية حسب الأولويات وإعادة تأهيل المنشآت الحيوية الأساسية التي تهم المواطن في حياته اليومية وتسهم في عودة الحياة الطبيعية.

وجال الوزير برفقة الرفيق المحافظ على ساحة بصرى للوقوف على أوضاع فتح السوق الذي يعتبر بوابة درعا التجارية ومهرجان صنع في سورية وفندق الوايت روز لمتابعة نسبة الإنجاز في أعمال ترميمه واختتم جولته بزيارة لمعبر نصيب الحدودي.

 

البعث ميديا||درعا||دعاء الرفاعي