محليات

زراعة الشعير البعل بالحسكة تجاوزت الخطة

تجاوزت النسبة المنفذة لزراعة محصول الشعير البعل في محافظة الحسكة الخطة الزراعية الفرعية المقررة للموسم الشتوي الحالي وذلك في ظل استمرار عمليات زراعة هذا المحصول.

وأوضح معاون مدير الزراعة في الحسكة المهندس رجب سلامة في تصريح له أن المساحة المزروعة بمحصول الشعير البعل بلغت حتى تاريخه 355 ألف هكتار من أصل المخطط البالغ 331 ألف هكتار بنسبة تنفيذ 105 بالمئة والشعير المروي 18432 هكتارا من أصل المخطط البالغ 24 ألفا و331 هكتارا بنسبة تنفيذ 77 بالمئة، مبينا أن عمليات الزراعة مستمرة حتى نهاية الشهر الحالي وبدايات الشهر القادم مع توقعات بحدوث زيادات إضافية على نسب تنفيذ زراعة محصول الشعير البعل.

وأشار سلامة إلى أهمية تطبيق خطة زراعة محصول الشعير ولا سيما أن محافظة الحسكة تراجع إنتاجها من هذا المحصول خلال العامين الماضيين بشكل كبير نتيجة الظروف الجوية السائدة آنذاك.

كما أشار سلامة إلى أن المساحة المزروعة بالقمح المروي بلغت حتى تاريخه 108 آلاف هكتار والقمح البعل 230 ألف هكتار موضحا أن الخطة المقررة لزراعة محصول القمح للموسم الشتوي الحالي تشمل زراعة 298 ألفا و367 هكتار قمح مروي و445 ألفا و526 هكتار قمح بعل.