رياضة

سولاري: فوز العين على ريفر بليت ليس مفاجأة

قال الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، إن الجميع سعيد باللعب في نهائي كأس العالم للأندية غدًا السبت أمام فريق العين الإماراتي.

وأضاف سولاري، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “الجميع سعيد ومتحمس، ولكن أيضًا هناك عصبية وتوتر، علينا المنافسة حتى النهاية من أجل الفوز باللقب”.

وحول شكوى ريفر بليت من تقنية الفيديو في مباراة العين بنصف النهائي، علق مدرب ريال مدريد: “كل فريق يستخدم أسلحته ويحاولون إيجاد الأخطاء في الجانب الآخر، الاحتجاج أمر طبيعي، ولكن لا يجب الاختباء فكل شيء يجب أن يكون واضحًا”.

وعن هزيمة ريفر بليت قال: “أعتقد أن هذه هي النسخة الأفضل من مونديال الأندية، كنت أتوقع عبور ريفر ولكنني لا أعتقد أن الأمر مفاجأة، لأن هذه البطولة تنافسية”.

وواصل: “مواجهة العين؟ سيحاولون اللعب بقوة دفاعية ويستفيدون من سرعة المهاجمين، كما سيلعبون على الهجوم المضاد أيضًا، آمل أن يكون كل شيء قانوني في المباراة”.

وحول أهمية اللقب بالنسبة له كمدرب قال: “إنه لقب جماعي وأنا أفكر في استمرار رحلة إنجازات مدريد في هذه البطولة، يجب أن نحصل على اللقب الثالث، إنها فرصة جميلة لكل اللاعبين”.

وواصل: “في السنوات الماضية كان يقول الجميع إن ريال مدريد من الصعب أن يحقق الأبطال ولكننا حققنا اللقب 3 مرات، ما حققه الفريق في آخر سنوات أمر رائع جدًا، لكن لا يمكن الاعتماد على أمجادك، لكن ما فعله الفريق مؤخرًا أمر غير عادٍ، وغدًا علينا اللعب بمستوى عالٍ تكتيكيًا وذهنيًا”.

وحول رغبته في أن يكون نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد وبرشلونة، قال سولاري: “ما زال هذا الأمر بعيدًا ومن المبكر الحديث عنه”.