محليات

درعا.. زراعة 1000شجرة حراجيةاحتفاءً بعيد الشجرة السابع والستين

بمناسبة الذكرى السابعة والستين لعيد الشجرة وتحت عنوان “غاباتنا نحمي..مستقبلنا نبني” وبالتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري والانتصارات التي يحققها على الارض السورية احتفلت مديرية زراعة درعا بزراعة 1000شتلة زراعية وذلك في أرض زراعية في موقع جنوب شرق درعا.


وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق حسين الرفاعي إلى أهمية الشجرة كرمز للعطاء والجمال مبينا أهمية مشاركة الفعاليات المختلفة بالمحافظة في كل عام لإعادة الخضرة والأمل إلى ربوع الوطن.
وذكر المهندس جميل العبدالله رئيس دائرة الحراج أن المديرية وضعت خطة حراجية تستهدف حوالي40الف شجرة زرع منها مايقارب 10000 آلاف شجرة، مبينا أن الحملة تشمل زرع 1000 غرسة في الموقع من الصنوبر الثمري والكينا.


ودعا المشاركون في الحملة إلى ضرورة المحافظة على الأشجار وزراعة المزيد من الغراس لتعود الحياة إلى ما كانت عليه قبل تعرضها لتخريب المجموعات الإرهابية المسلحة،مؤكدين أن هذه الحملة هي رسالة للعالم كله بأن سورية ستبقى مستمرة بالإعمار والبناء رغم كل ما تعرضت له من اعتداءات، وأن ما يقوم به أبناء محافظة درعا من تشجير هو تعبير عن ثقافة الإرادة والعزيمة على إصلاح ما تم تخريبه.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي