الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يحبط محاولات تسلل واعتداء إرهابيين على نقاط عسكرية في ريف حماة الشمالي

أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري قتلى ومصابين في صفوف مجموعات إرهابية حاولت التسلل إلى نقاط عسكرية في ريف حماة الشمالي.

وبعد رصد متابعة وحدة من الجيش وجهت رمايات مركزة على تحركات لمجموعات إرهابية حاولت التسلل من الجهة القريبة من المطار الزراعي في قرية الشريعة بمنطقة سهل الغاب في الريف الشمالي.

وأسفرت رمايات الجيش عن إحباط محاولة التسلل وإيقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين وإجبار من تبقى منهم على الفرار باتجاه المناطق التي انطلقوا منها.

و ردت وحدات من الجيش على خروقات المجموعات الإرهابية لاتفاق منطقة خفض التصعيد ونفذت عمليات مكثفة دمرت خلالها نقاطا محصنة وقضت على العديد من الإرهابيين في أطراف قرية أبو رعيدة الشرقية بالريف الشمالي.

وتعاملت وحدة من الجيش بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع محاولة مجموعات إرهابية التسلل من محور بلدة معركبة باتجاه النقاط العسكرية في المنطقة وحققت إصابات دقيقة في صفوفها.

ونفذت وحدات من الجيش أمس ضربات مركزة بالأسلحة الرشاشة والمدفعية على تحصينات ومواقع إرهابيي “جبهة النصرة” في أطراف بلدة الجنابرة وعلى أوكار إرهابيي “كتائب العزة” على أطراف بلدات اللطامنة وكفر زيتا وذلك ردا على خرقهم اتفاق منطقة خفض التصعيد في ريف حماة الشمالي.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي الملاصق لريف إدلب مجموعات إرهابية أغلب أفرادها من جنسيات أجنبية تسللوا عبر الحدود التركية ويتخذون من أهالي القرى دروعا بشرية فضلاً عن استخدامهم منازل المواطنين مستودعات لتخزين الأسلحة.

إلى ذلك رصدت وحدات الجيش تحركات لمجموعات إرهابية في الخوين وسكيك والزرزور والتمانعة بريف إدلب الجنوبي وتعاملت معها بالأسلحة الرشاشة والمدفعية.