محليات

مخيم بيئي بحمص لتعزيز ثقافة العمل والحفاظ على البيئة

تنفذ مديرية التوعية البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع مديريتي البيئة والتربية بحمص مخيما بيئيا يشارك فيه 120 طالبا وطالبة من طلاب الحلقة الأولى من بعض مدارس المدينة.

وأكد المهندس يوسف الكردي معاون مدير التوعية البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة أن الوزارة وكوادرها تعمل على استهداف كل الفئات المجتمعية للحفاظ على البيئة ونشر الوعي البيئي وذلك من خلال تكثيف المخيمات البيئة والورشات واللقاءات.

وأشار المهندس طلال العلي مدير البيئة إلى أهمية المخيم البيئي في توعية الأطفال بالحفاظ على البيئة وحمايتها، لافتا إلى أن المخيم يتناول العديد من النشاطات البيئية التي يشرف عليها مختصون من وزارة البيئة ومديرية البيئة بحمص إضافة إلى التربويين للوقوف عند أهم المسائل المشتركة بين الحفاظ على البيئة والتربية.

مدير التربية بحمص أحمد ابراهيم اعتبر أن الحالة التشاركية بين مديريتي البيئة والتربية ستسهم في تعزيز ثقافة العمل ومحبة الوطن والانتماء إليه والمحافظة على بيئته.

الطفلة إيمان محمد عبرت عن سعادتها بهذا المخيم البيئي الذي استطاعت هي ورفاقها من خلاله تجسيد الكثير من الأفكار عبر الرسم والمسابقات والأنشطة البيئية.

الطفل زين اليوسف قال: إن المخيم أجمل وأمتع نشاط مارسه في المدرسة لكونه تعرف على البيئة وأهمية الحفاظ عليها خاصة أن الجانب العملي كان غنيا.

يشار إلى أن المخيم يستمر لغاية الثاني من الشهر القادم.