الشريط الاخباريعربي

“الحياة” اللبنانية: الحكومة تبصر النور خلال يومين

 

شهد لبنان، ليل أمس، حركة سياسية نشطة تمثلت بلقاءات واتصالات بين مختلف الأطراف اللبنانية في إطار تأليف الحكومة، حيث استطاعت القوى حسم بعض العقد العالقة وتوزيع الحقائب الوزارية بشكل يرضي جميع الأفرقاء.

مصادر خاصة لصحيفة “الحياة” كشفت أن لقاءً جرى بين رئيس الحكومة المكلف ورئيس “التيار الوطني الحر” ووزير الخارجية جبران باسيل، كانت نتائجه جيدة وإيجابية، مرجحة أن الحكومة اللبنانية قد تبصر النور خلال اليومين المقبلين، بعد الحسم الكلي للأمور.

وبحسب مصدر الصحيفة، هناك تأكيدات بأن كل الأمور ذاهبة بالاتجاه الصحيح ونهايتها ستكون بتأليف الحكومة قبل نهاية الأسبوع حكما، معتبرا أن الحذر واجب في اللحظات الأخيرة نظرا للمحاولات السابقة التي أفشلت التوافق وبالتالي تشكيل الحكومة في لبنان.

أما عن أبرز العقد، فتم الاتفاق على “توزير” شخصية تكون خارج “كتلة التشاوري” لكنها مقربة من رئيس الجمهورية، غير أنها ليست ضمن كتلة وتيار الرئيس.

في سياق متصل، أعلنت مصادر خاصة لقناة “الجديد” اللبنانية أن “التيار الوطني الحر” التابع لرئيس الجمهورية و”حزب الله” اللبناني توقعا بأن يعلن عن حكومة الوحدة الوطنية خلال اليومين المقبلين.

بدوره نشر وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، ملحم رياشي، تغريدة على حسابه في “تويتر”، وذكر خلالها: “وأخيرا خلصت الجمعة 1 شباط 2019”.