الشريط الاخباريمحليات

تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الهندسة المدنية في جامعة تشرين

 أقيم في جامعة تشرين حفل تخريج لدفعة جديدة من طلاب كلية الهندسة المدنية بحضور الرفاق  الدكتور صلاح داوود أمين فرع جامعة تشرين  لحزب البعث العربي الاشتراكي ، والدكتور هاني شعبان رئيس الجامعة، والدكتور عمار الأسد رئيس فرع نقابة المهندسين باللاذقية، وأعضاء قيادة الفرع ، ونواب رئيس الجامعة.

وألقى الخريج الأول علاء دياب كلمة باسم الخريجين وجه من خلالها التحية لراعي العلم والعلماء الرئيس الدكتور بشار الأسد على ما يوليه من اهتمام خاص لقطاع التعليم العالي وللمتفوقين والمتميزين،  بما يسهم في تحقيق نهضة علمية كبيرة في سورية، كما توجه بالشكر والعرفان للقيادات السياسية والإدارية والنقابية في جامعة تشرين على احتضانهم للطلبة وتقديم كل ما يلزم لإتمام دراستهم بنجاح . وتوجه بالشكر لإدارة الكلية وجميع العاملين فيها، ولأساتذة كلية الهندسة المدنية ، الذين لم يبخلوا بما لديهم من علوم ومهارات وخبرات وكانوا خير معين ومرشد للطلبة، كما ساهموا في تذليل العقبات التي اعترضت سبيلهم مؤكداً أن الخريجين سيظلون أوفياء لهذه الجامعة وللوطن.

ثم ألقى الرفيق الدكتور المهندس عمار الأسد رئيس فرع نقابة المهندسين باللاذقية كلمة أشاد فيها بجامعة تشرين وقياداتها المختلفة، وبهذا الصّرح العلمي الذي ينشر العلم والإشعاع والفكر العلمي، ويقوم برفد قطاعات المجتمع بالكوادر العلمية التي تساعد على التنمية وتطوير المجتمع. 

وتوجه بالتهنئة للخريجين على صبرهم واجتهادهم لاكتساب العلوم والخبرات المختلفة وتفوقهم، مؤكداً أن هذه العلوم ستسهم في محاربة كل فكر إرهابي سعى أعداؤنا لنشره في سورية ولكنهم فشلوا أمام وعي هذا الشعب المؤمن بوحدته، والرافض لأي فكر رجعي متخلف أو متطرف، وأن نقابة المهندسين ترحب بالمهندسين الجدد وتفتح لهم أبوابها ليكونوا مساهمين في بناء الوطن والدفاع عنه.

وفي الختام توجه بتحية الإجلال لأرواح شهداء الوطن وتحية الحب والتقدير لرجال الجيش العربي السوري والمقاومة الشريفة، مؤكداً استمرار الوفاء والولاء للقائد العربي المقاوم السيد الرئيس بشار الأسد .

وألقى السيد الدكتور غطفان عمار عميد كلية الهندسة المدنية كلمة إدارة الجامعة متوجهاً بالرحمة لجميع شهداء الوطن والتحية لرجال الجيش العربي السوري ولقائد سورية ورمز عزتها وكرامتها وسيادتها . ثم هنأ الخريجين وطلب منهم أن ليكونوا مثالاً يُحتذى في الإخلاص والجدية والعمل لخدمة وطنهم الأم مشيراً إلى المهام الكبيرة التي تنتظرهم للمساهمة في بناء سورية المتجددة.  

 

البعث ميديا || أحمد علي