الشريط الاخباريسورية

طوق عسكري على الإرهابيين في نوى.. والسيطرة على السجنة القديمة بدرعا

 قال مصدر عسكري للوكالة السوري للأنباء “سانا”  أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من الجنسية الفلسطينية خلال ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المدعومة من العدو الإسرائيلي في بلدة نوى بريف درعا.

وأضاف المصدر إن المجموعات الإرهابية تعاني انهيارا في معنوياتها وتطلب العون والإمدادات من باقي المجموعات الإرهابية في ريف درعا الغربي ومدينة درعا بعد التقدم السريع لوحدات الجيش في المدينة من عدة محاور مشيرة إلى اكتظاظ “المشافي الميدانية” بعشرات القتلى والجرحى من الإرهابيين، موضحاً  أن الجيش بات يطبق على المدينة من مختلف المحاور وأن وحدات راجلة وأخرى مدرعة تتقدم في عدد من أحيائها وقد بسطت سيطرتها الكاملة على الحي الشرقي فيما تواصل وحدات أخرى من الجيش التقدم باتجاه المشفى الوطني في نوى على الطرف الشمالي الغربي من المدينة.

ولفت المصدر إلى أن إسرائيل تقدم الدعم لمرتزقتها عبر ضخ الإرهابيين والسلاح عن طريق السياج العازل من الجولان المحتل.

إلى ذلك قامت وحدات من الجيش والقوات المسلحة باستهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط بئر أم الدرج وخزان السعيلة وعتمان وحارة البجابجة ودمرت أوكارا لمجموعات إرهابية تطلق على نفسها أحرار الشام في داعل بريف درعا.

في حين قامت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة على اتجاه سجنة درعا البلد بعملية نوعية  تمكنت من خلالها من أحكام سيطرتها على حي سجنة القديمة وتخليصه من رجس الإرهاب بعد القضاء على عشرات الإرهابيين بينهم جنسيات غير سورية ومن بين الإرهابيين القتلى عمار أبو سرية متزعم ما يسمى لواء التوحيد أردني الجنسية وعبد السلام طقطق.

كما أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة إرهابية التسلل من حارة البجابجة باتجاه محيط مساكن حي سجنة في درعا البلد وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.