الشريط الاخباريدولي

سياسيون ألمان: نرفض زيارة أردوغان المرتقبة لبلادنا

أكد موقع أودا تي في الإخباري التركي أن العديد من السياسيين الألمان وآخرين من أصل تركي يعيشون في ألمانيا يرفضون بشدة الزيارة التي سيقوم بها رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا يومي 23 و24 من الشهر الجاري في إطار حملة انتخابات الرئاسة التركية.

وقال الموقع الالكتروني إن وزيرة الاندماج الألماني ايدان أوز اوغوز وصفت زيارة اردوغان المرتقبة لألمانيا بأنها غير مستحبة بينما شدد السياسيون أعضاء الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية واليسارية على ضرورة إعادة النظر في العلاقات الألمانية التركية ودعم القوى الديمقراطية في تركيا.

وانتقدت سفيم داغ دلن النائب عن المجلس الفيدرالي لحزب اليسار الألماني سياسة الخصخصة التي تنفذها حكومة اردوغان وقالت إن “تقييمها لكارثة منجم الفحم بمنطقة سوما كحادث عمل طبيعي أمر غير مقبول”.

من جهتها نقلت صحيفة يورت التركية عن أندرياس شوير أمين عام حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني قوله في تصريح لموقع مجلة دير شبيغل الألمانية أن “أردوغان لا يستطيع أن ينقل حملة انتخابات الرئاسة التركية إلى ألمانيا”.

وقال جم اوزدمير الرئيس المشارك لحزب الخضر الألماني أن تصريحات أردوغان عن كارثة منجم سوما وردة فعله أثارت غضب وردة فعل المواطنين لافتا إلى أن زيارة أردوغان إلى مدينة كولونيا بعد هذه الكارثة واستمراره في حملة انتخابات الرئاسة التركية “أمر غير مقبول”.