الشريط الاخباريرياضة

تكريم الرياضيين والإعلام الرياضي في حفل لجنة الصحفيين الرياضيين

أقامت لجنة الصحفيين الرياضيين وبالتعاون مع شركة أجنحة الشام للطيران اليوم الاثنين، حفل تكريم الفائزين في استفتاء اللجنة حول أفضل الرياضيين وأفضل لاعب كرة قدم لعام 2018 وهما مجد الدين غزال بطل الوثب العالي وعمر خريبين، بالإضافة إلى تكريم عدد من الخبرات الرياضية والإعلامية والمواهب والزملاء الإعلاميين في المؤسسات المختلفة.

وقال رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور إن هذه الاحتفالية تقام بشكل سنوي تقديراً لإنجازات الرياضيين وجهود كوادرهم، منوهاً بأهميتها لكونها تجمع الأسرة الرياضية بالإعلام اللذين يتشاركان العمل كفريق واحد لتطوير العمل الرياضي بمختلف ألعابه.

وشكر الزميل رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين إياد ناصر في كلمة له الشركة الراعية على تعاونها وكذلك نادي الجيش والسباح العالمي فراس معلا على تعاونهم مع الإعلام في ترجمة حقيقية للشراكة مع الإعلام،  كما شكر الزملاء الإعلاميين الذين شاركوا في الاستفتاء ويتعاونون مع اللجنة في مختلف نشاطاتها وكذلك تلبيتهم الدعوة، كما هنأ اللاعبين الفائزين  للعام الثاني على التوالي مجد الدين غزال وعمر خريبين وهو ما يدل على مثابرة اللاعبين للمحافظة على مستواهما الجيد وانجازاتهما اللافتة.

وأكد السيد أسامة ساطع في كلمة للشركة الراعية على حرص شركته على التعاون مع المؤسسات الوطنية لما فيه خير المجتمع.

وقد تبادل الزميل موسى عبد النور والسيد أنور شموط رئيس مجلس إدارة شركة أجنحة الشام للطيران الدروع التذكارية في إشارة إلى التعاون المشترك.

هذا وتم تكريم الموهبتين الواعدتين هند ظاظا بطلة كرة الطاولة وإنانا سليمان السباحة المتألقة، وكذلك المدربين الوطنيين أيمن الحكيم وفجر إبراهيم ونجمي كرة القدم رجا رافع وماهر السيد، والخبرات الإعلامية الزملاء وجيه شويكي وجوزيف بشور ولطفي الأسطواني  وفايز وهبي ونور الدين طرابلسي.

وكانت لجنة الصحفيين قد عمدت إلى إجراء استفتاء لاختيار أفضل لاعب كرة قدم وأفضل رياضي بباقي الألعاب وشارك في الاستفتاء 67 إعلامياً من وسائل الإعلام المحلية المختلفة، وفي نهايته وقع الاختيار على عمر خريبين كأفضل لاعب كرة قدم ، كما نال بطل ألعاب القوى العالمي مجد الدين غزال على لقب أفضل رياضي..

نتائج الاستفتاء أشارت لحصول الغزال على 86 نقطة، وحلت ثانية السباحة بيان جمعة برصيد 52 نقطة، وجاء ثالثاً السباح العالمي فراس معلا برصيد 37 نقطة، أما الخريبين فجمع 101 نقطة، وحل ثانياً عمر السومة برصيد 64 نقطة، وجاء ثالثاً محمد الواكد برصيد 43 نقطة، واتبع نظام التنقيط في الاستفتاء، حيث نال الأول ثلاث نقاط، والثاني نقطتين، والثالث نقطة واحدة.

دمشق- عماد درويش