الشريط الاخباريسلايدسورية

“داعش” أنجزت المهمة!!

 

منذ بضعة أيام انتشرت أنباء عن صفقة عقدت بين واشنطن و”داعش” الإرهابي، نقل بموجبها عدد من متزعمي التنظيم إلى أماكن آمنة مقابل أطنان من الذهب حصلت عليها قوات الاحتلال الأمريكي.

اليوم، تكشفت معلومات جديدة تؤكد صحة تلك الأنباء والتسريبات القادمة من مصادر أهلية في منطقة الجزيرة.

المعلومات أشارت إلى أنه مقابل نقل عشرات الأطنان من سبائك الذهب بالحوامات الأمريكية، سُمح لإرهابيي “داعش” ومتزعمي التنظيم بالخروج من مواقع انتشارهم بريف دير الزور الشرقي.

مصادر إعلامية محلية لفتت إلى أن أطنان الذهب التي كانت بحوزة التنظيم في جيبه الأخير بمنطقة الباغوز، مضافة إلى أطنان أخرى في مخابئ أخرى، باتت بيد قوات الاحتلال الأمريكي، ليصل حجم الصفقة لنحو 50 طناً، نقلت جميعها إلى الولايات المتحدة، فيما أبقوا الفتات منه لميليشيات “قسد” التي تتبع له.

الحوامات الأمريكية تحركت، خلال الأيام الماضية، في مناطق عدة بأماكن انتشار التنظيم، حيث نفذت عمليات إنزال لفترات ليست قصيرة، مع تحليق كثيف للطيران في مواقع الإنزال، بحسب مصادر أهلية وإعلامية، ما يشير إلى وجود أهداف مهمة يعتقد أنها أماكن تواجد متزعمين من “داعش” ومخابئ للذهب.

هذا وكانت مصادر أكدت، قبل أيام، أن المنطقة التي يتحصن فيها إرهابيو “داعش” ومتزعموهم تحوي حوالي 40 طنا من الذهب وعشرات ملايين الدولارات، مشيرة إلى أنه تمت سرقة الذهب والأموال من جميع المناطق التي سرقها التنظيم التكفيري من سورية والعراق سابقاً.