محليات

مدينة حمص للمعارض … مشروع ابداعي لطلبة جامعة البعث

يسعى طلبة جامعة البعث في حمص إلى إظهار مهاراتهم وإبداعاتهم العلمية التي يقومون بتجسيدها عبر مشاريع تخرجهم التي تحاكي الواقع وتسهم في انخراطهم الحقيقي بعملية الإعمار التي ستشهدها سورية في مختلف المجالات حيث بدأت في كلية الهندسة المعمارية مناقشة مشاريع التخرج وكان أولها مدينة حمص للمعارض .

الطالبان اسماعيل الحيلوني ولارا الخوري صاحبا المشروع أوضحا أن المشروع يهدف إلى تسهيل النشاط المالي الاستثماري للاقتصاديين وأصحاب رؤوس الأموال المحلية والعربية والأجنبية في مدينة حمص بالإضافة إلى إعادة تنشيط الحركة الاقتصادية وخلق فرص عمل كبيرة تدعم اقتصادنا الوطني، مشيرين إلى أن اختيار المنطقة الصناعية في حسياء كموقع للمشروع بسبب اعتبارها منطقة للعمل والإنتاج والاستثمار ولكونها تقع على الاتوستراد الدولي الرابط بين حمص ودمشق.

ولفتا إلى أن إعداد المشروع استغرق ثلاثة أشهر وتم على مرحلتين للخروج بنتائج تبين بأن طلبة كلية الهندسة المعمارية قادرون على خوض غمار العمل في جميع المواقع.

بدورها أكدت الدكتورة جاكلين طقطق في اللجنة المشرفة على المشروع أن هذا العمل يناقش ويطرح مشروعا اقتصاديا مهما وبخاصة في ظل الظروف الراهنة، لافتة إلى أهمية مشاريع كلية الهندسة المعمارية التي يقدمها الطلبة والتي تعبر عن مدى فهمهم العميق لواقعهم وحياتهم ومستقبلهم ومستقبل سورية .