محليات

إعادة تأهيل منظومة الإطفاء بحلب

أنهت الشركة العامة للبناء والتعمير أعمال إعادة تأهيل مركز إطفاء هنانو وتم استلامه من قبل مجلس المدينة بشكل مؤقت، ويتم حالياً إعداد إضبارة جديدة لتنفيذ مشروع تأهيل الموقع العام للمركز (محيط المبنى من أرصفة وأردفة وزفت). وبالتزامن يستمر العمل بمشروعي إعادة تأهيل مركزي إطفاء الصاخور وباب النيرب كما يتم العمل على إصلاح الآليات المتضررة وتعويض الفاقد بالكوادر البشرية والمعدات والآليات.

وبين رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي أن مركز إطفاء هنانو هو مركز فرعي لقيادة فوج إطفاء حلب وقد تعرض لتدمير شبه كامل من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة، منوهاً أن هذا المركز يمكن أن يخدم المناطق الشرقية والشمالية لمدينة حلب ويحقق سرعة في الاستجابة لأي أمر طارىء ضمن المنطقة الجغرافية المحيطة، مشيراً إلى أن إعادة تأهيل مركزي الصاخور وباب النيرب سيسهم في تحسين الخدمة، وبالتالي ستتسع البقعة الجغرافية التي يمكن تخديمها.

يذكر أن فوج إطفاء حلب قدم جهوداً كبيرة جداً خلال سني الحرب الإرهابية واستطاع رغم الإمكانيات المتواضعة التدخل في كافة الحوادث من حرائق وإنقاذ وانهيارات والتخفيف من آثار هذه الحوادث على المواطنين.

البعث ميديا || حلب – معن الغادري