دوليسلايد

كراكاس: نتعرض لأقوى هجوم امبريالي خلال 200 عام

بعد عملية التخريب المتعمدة يوم الخميس الماضي والتي أدت إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي في 21 ولاية من أصل 23 في فنزويلا، أعلن الرئيس نيكولاس مادورو، أمام حشد من المواطنين الفنزويليين في كاراكاس، مسؤولية واشنطن عن هذه الممارسات.

وقال مادورو، لقد استأنفنا إمدادات الكهرباء بنسبة 70 بالمئة في البلاد ولكن عند الظهيرة تم شن هجوم إلكتروني آخر استهدف إحدى محطات الطاقة والتي كانت تعمل بشكل مثالي حتى اللحظة ولهذا السبب تعرقلت جهودنا بالتقدم “بإصلاح الضرر” الذي تمكنا من تحقيقه لاحقاً.

مؤكداً أن المخربين قاموا باستخدام أسلحة تقنية ومتطورة جديدة توجد فقط لدى الولايات المتحدة، تسعى من وراءها كسب انتصارات وهمية ضد الشعب الفنزويلي.

وقال مادورو خلال احتفال تم نقله مباشرة عبر صفحته على “فيسبوك”: لقد استخدموا أسلحة عالية التقنية وهم من متطرفون يمينيون ينتسبون للمعارضة وهم وراء هذه الهجمات، حيث استخدموا تقنيات متطورة توجد فقط لدى الولايات المتحدة، وتابع: “هذه الهجمات نفذت باستخدام تقنيات علمية وهي عبارة عن هجمات كهرومغناطيسية”.

ووصف وزيرا الإعلام والدفاع الفنزويليان خورخي رودريغيز وفلاديمير بادرينو في تصريحات نقلها موقع روسيا الهجوم الإلكتروني الجديد بأنه “الهجوم الامبريالي الأقوى ضد فنزويلا خلال 200 عام”.