ثقافة وفن

معرض للكاريكاتور في أوبرا دمشق.. لروح الراحل “نضال السيجري”

حفل دار الأوبرا في “دمشق” بتكريم للجنة تحكيم مهرجان سورية الدولي الخامس عشر للكاريكاتور، كما تم افتتاح معرض للكاريكاتور حمل اسم دورة الفنان الراحل “نضال سيجري”.

معاون وزير الثقافة “توفيق الامام” قال حول المعرض: نستضيف من خلال هذا المعرض ما يقارب 70 دولة عربية وعالمية بمشاركة 500 فنان، وتوزيع 14 جائزة فازت في هذه المسابقة، ولم تتوقف الأنشطة الثقافية طيلة سنوات الحرب على سورية وهذا يدل على صمود الشعب السوري، ونشاط وزارة الثقافة المستمر بكافة أشكاله.

عميد المعهد العالي للفنون المسرحية “ماهر الخولي” أكد على أهمية المعرض خاصة كونه تكريم الفنان “نضال سيجري” وهذا هو وفاء لمن تركوا بصمتهم في الفن والثقافة السورية، والراحل ممن تركوا بصمتهم المتميزة في الفن السوري المسرحي والتلفزيوني والسينمائي، وكان من أعضاء لجنة التحكيم في الدورات الأولى، فتخصيص هذه الدورة لاسمه جاء من عمقه الإنساني والفني الغزير.

الفنان التشكيلي وعضو لجنة التحكيم “موفق مخول” أشار إلى أهمية فن الكاريكاتور ككل فهو يحمل الكثير من الذكاء، كما نوه أن مايميز هذا المعرض كونه لروح الفنان “نضال سيجري”، فهو بذلك حمل رسالة إلى روحه أنه لازال حاضراً بيننا.

يذكر أن المعرض مستمر من 10 حتى 20 آذار في قاعة المعارض بدار الأوبرا في “دمشق”.

 

البعث ميديا || رماح اسماعيل