محليات

قريباً شروط جديدة للأكشاك في دمشق

كشف نائب رئيس مجلس محافظة دمشق الدكتور أحمد نابلسي أن المحافظة وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية تقوم بإعداد خارطة جديدة لتوزيع الأكشاك ضمن المدينة وفق الحاجة الفعلية لها وأماكن تموضعها والمواد التي ستباع فيها إضافة إلى منح المستثمر رخصة لمدة ثلاث سنوات وغير قابلة للتجديد.

كلام النابلسي جاء خلال الجلسة الثانية للدورة العادية المنعقدة حالياً في مبنى المحافظة.

بدورها أكدت المهندسة هالة الدهيم مدير مراكز خدمة المواطن أن إدراج خدمة وثيقة غير موظف في مراكز خدمة المواطن المحدثة متوقف على موافقة وزارة التنمية الإدارية.

فيما قال المهندس جمال إبراهيم مدير الصيانة إلى أن مجبل الإسفلت التابع لمحافظة دمشق سيبدأ العمل فيه بداية الأسبوع القادم، ومن ثم سيتم العمل على تنفيذ مد القميص الإسفلتي لعدة محاور رئيسية في المدينة وفق الخطط الموضوعة.

من جهته نوّه المحامي فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي لشؤون التخطيط والإحصاء والبرامج والموازنة أن المحافظة تقوم بالعمل على تشكيل ورشة مركزية تتبع مباشرة لمحافظة دمشق وتحت إشرافها يترأسها مهندس من خارج دوائر الخدمات و مجهزة بكافة المعدات والتجهيزات اللازمة لمعالجة كافة الإشغالات والتعديات على المرافق العامة، مؤكداً أنه يتم حالياً إعادة دراسة طلبات الاعتراض على السكن البديل في المنطقة التنظيمية الأولى والمرفوضة سابقاً.

البعث ميديا || سنان حسن