سلايد

البعث ميديا يلتقي “أيمن كلزية”.. نجاح دولي جديد للسباحة السورية

تمكن السباح السوري “أيمن كلزية” من تحقيق نجاح جديد يضاف إلى النجاحات السورية الرياضية في الخارج عبر نيله ذهبية 200م فراشة، وفضية 400م متنوع، ورقماً قياسياً سورياً جديداً في سباق 50 م فراشة.

وحول البطولة قال “كلزية” للبعث ميديا: “هذا الإنجاز بدأ من حصولي على منحة من الاتحاد الدولي للسباحة “FINA” لمدة سنة في “تايلاند” مع مدرب إسباني ضمن برنامج التأهل لبطولة العالم في “كوريا الجنوبية”، وستعقب هذه البطولة بطولات أخرى قادمة هي: بطولة “بانكوك” المفتوحة، وبطولة “ماليزيا” المفتوحة، وبطولة “سينغافورا” المفتوحة، وكل هذه البطولات ستكون مؤهلة لبطولة العالم في “كوريا الجنوبية”.

وتابع كلزية: في لعبة السباحة فإن الجوائز لها قيمتها في حياة اللاعب لكن الأهم هو الرقم الذي يتمكن اللاعب من تحقيقه وتطويره بشكل مستمر، كون هذه اللعبة هي لعبة رقمية، متمنياً تفادي بعض المعوقات المتمثلة بالدعم المادي للاعبين، وتطوير هذه اللعبة بشكل مستمر عبر نشرها في الأندية والمدارس.

واعتبر “كلزية” أن خطوة المنح الخارجية للسباحين المميزين هي خطوة هامة ستسهم بالتأكيد في تطوير اللاعبين لأنفسم، مما سينعكس على السباحة السورية ككل.

يذكر أن السباح “أيمن كلزية” له العديد من المشاركات الخارجية التي نال من خلالها الكثير من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، كما أنه حقق مؤخراً 6 ميداليات 3 فضية، و3 برونزية وبأرقام مقبولة ببداية الموسم ببطولة كأس مارتن الدولية في “تايلاند”.

 

البعث ميديا || رماح اسماعيل