الشريط الاخباريمحليات

طرطوس أولا… استلام 4238 طلبا ضمن برنامج دعم المسرحين من خدمة العلم

بلغ عدد المسجلين الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم (الإلزامية والاحتياطية) في اللاذقية خلال الأيام الثلاثة الماضية 1556 مسرحا وذلك في فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بمدينة اللاذقية والمراكز التابعة له في القرداحة وبيت ياشوط بجبلة.

وبينت مديرة فرع الصندوق باللاذقية وئام القصير أن الهدف من افتتاح المراكز تسهيل الإجراءات على المسرحين وتخفيف أعباء التنقل عليهم، مؤكدة أنه يتم استقبال الطلبات يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء مع تمديد العمل لساعة إضافية أمس لاستيعاب جميع المتقدمين.

وفي دير الزور بلغ عدد الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم خلال الأيام الثلاثة الماضية 102 مسرح قدموا أوراقهم في مقر الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بمبنى مديرية البيئة بدير الزور.

وأوضح مدير فرع الصندوق قتيبة المفلح أنه يتم استقبال طلبات المسرحين وتسجيلها في سجلات معتمدة، لافتا إلى تقديم التسهيلات المطلوبة دون تأخير.

وفي طرطوس باشر فرع الصندوق في المدينة قبول الطلبات منذ يوم الأحد الماضي في حين استقبلت مراكز الريف طلبات المسرحين منذ الاثنين الماضي وبلغ عدد المسجلين لغاية تاريخه في جميع المراكز 2250 شابا.

وقالت امامة إبراهيم خضور مديرة فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بطرطوس أن البرنامج يتضمن تقديم 35 ألف ليرة شهريا لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصول المسرح على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر، مبينة أن مراكز فرع الصندوق تتوزع بالمدينة ضمن مبنى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وفي وحدات السجاد التابعة للمديرية بمناطق القدموس والبارقية بمنطقة صافيتا وسريجس التابعة لمدينة الشيخ بدر.

 

معاون مدير فرع الصندوق علي شدود استعرض شروط التقدم للحصول على الدعم مشيرا إلى أنه لا يحق لأي شخص يتقاضى أجرا أو مشمول بالتأمينات أو مسجل في سجل العاملين التقدم لهذا البرنامج كما يحق لمن هو من خارج المحافظة أن يتقدم لدى أحد مراكز الصندوق بطرطوس بحيث يحصل على الدعم في المحافظة التي قام بتقديم طلبه فيها.

وفي محافظة السويداء يواصل فرع الصندوق استلام طلبات الراغبين بالاستفادة من هذا البرنامج .

وأشارت مديرة فرع الصندوق نبيهة صعب إلى أن عدد الطلبات التي تم استقبالها حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس بلغت نحو 250 طلبا وذلك ضمن المراكز الثلاثة المعتمدة في مقرات الفرع بمدينة السويداء وإنعاش الريف في مدينة صلخد وقرية مردك.

ولفتت صعب إلى أن الصندوق يستقبل طلبات أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى الذين انهوا خدمتهم الإلزامية أو الاحتياطية وما زالوا يقيمون في محافظة السويداء.

وفي محافظة القنيطرة بلغ عدد المسجلين ضمن البرنامج 80 طلبا خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت مدير فرع الصندوق حنان النادر أن الفرع يستقبل طلبات المسجلين من بداية الدوام الرسمي ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر لافتة إلى أن العاملين في الصندوق يقدمون جميع الخدمات للمراجعين ويشرحون آلية الاستفادة من صندوق المعونة الاجتماعية.

وكان مجلس الوزراء أقر في الـ 10 من الشهر الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الالزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدى كامل أو جزئي ويتضمن البرنامج تقديم 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنيا وحرفيا لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة.