ثقافة وفن

بالصور.. “الخروج من الجنة” في درعا

عرض في صالة المركز الثقافي العربي في مدينة درعا اليوم فعاليات العرض المسرحي /الخروج من الجنة / وهو من إعداد وتأليف الفنان محمد الحفري وإخراج الفنان المسرحي فراس المقبل.

ويتناول العرض الذي لاقى إقبالاً وحضوراً واسعاً من جمهور المدينة نقطة انعدام الذات عند الإنسان والفساد الداخلي ليصل إلى الذروة في تغيير الأبيض إلى الأسود داخل النفس نتيجة ضغوط الحياة والضعف البشري أمامها من فقر وجهل وتخلف.

ويوضح مؤلف العمل الحفري أنه عمل على إعداد النص وصياغته بحسب رؤيته للأزمة السورية مع المحافظة على جوهر العمل معتبرا أن ما دفعه لكتابة النص وتقديمه للجمهور هو محاولة منه للعمل على توعية هذا الجيل والتأكيد على عدم السماح لمخططات التقسيم والتفتيت النيل من عزيمة ووحدة الشعب السوري بمختلف أطيافه إضافة إلى توجيه رسالة للمجتمع بضرورة اليقظة من خطر الرضوخ لآلام الحياة والأزمات والانحدار لخيارات الندم.

و قال الفنان فراس المقبل إن العمل اجتماعي تراجيدي يتناول الحرب التي عصفت بالبلاد والأحداث التي تعرضت لها المحافظة ومحاولات التشويه والتضليل التي مورست بحق جيل الشباب لتحييدهم عن طريق الصواب وزجهم في الخروج عن القانون ولعب دورهم في تخريب وتدمير البلاد.

وختم المقبل أخيراً بالإشارة إلى أن العرض المسرحي تقدمه مجموعة من الكوادر الشابة من أبناء المدينة والتي صقلت موهبتها بالتدريب المستمر.

البعث ميديا _درعا دعاء الرفاعي