أخبار البعثالشريط الاخباري

الهلال: أهمية دور القيادات الحزبية القاعدية في نهوض الحزب

عقد فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي مؤتمره السنوي اليوم بحضور الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب، حيث تم التركيز على القضية الفكرية والثقافية بشكل خاص وعدد من القضايا التعليمية والتربوية.

وافتتح الهلال حديثه بنقل تحية الرفيق بشار الأسد الأمين العام للحزب لأعضاء المؤتمر وأبناء جامعة تشرين، مثمناً الجهود التي بذلها الكادر الإداري في الجامعة لاستيعاب الطلبة الذين هجروا من بيوتهم و جامعاتهم قسراً جراء الأعمال التخريبية للمجموعات الإرهابية المسلحة.

وفي الجانب التنظيمي شدد الهلال على أهمية دور قيادات الحزب القاعدية في الجامعات لما له من تأثير في جذب العنصر الشاب من خلال ملامسة همومهم وتقديم التسهيلات والخدمات لهم، كما استعرض سياسة الحزب في المرحلة الحالية منوهاً إلى إقرار النظام الداخلي الجديد واللائحة الداخلية للجنة المركزية ولجنة الرقابة والتفتيش الحزبي، حيث سيعلن عنها في المستقبل القريب.

وأشار الأمين العام المساعد إلى أهمية دور لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي في المرحلة الحالية حيث تقوم بدور وقائي من خلال الإشارة الى مكامن الأخطاء لإيجاد آليات الحل المناسبة لهذه المشاكل وتفادي مكامن الخلل في المستقبل، منوهاً إلى اجتماع اللجنة المركزية الأخير الذي تناول محاور فكرية وتنظيمية واجتماعية.

كما شدد الهلال على خطورة حرب المصطلحات التي يتبعها أعداء العروبة مثل ” شرق الفرات وغرب حلب ” في محاولة يائسة منهم لنشر عوامل التقسيم وضرب الوحدة الوطنية. ومن جانب آخر أكد الهلال ضرورة عدم تقوقع البعث على نفسه وإضافة المواطنين المؤيدين لفكرة العروبي إلى صفوفه، من خلال اختيار قيادات قاعدية ذات كفاءة وأخلاق عالية.

وقدم الهلال شرحاً مفصلاً للواقع السياسي والعسكري في المنطقة مشدداً على التمسك بكل ذرة تراب سورية واقعة تحت سيطرة الإرهاب سواء كان فردياً أو منظماً، مؤكداً على حتمية استعادة إدلب والجزيرة السورية والجولان.

من جانبه الرفيق اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التربية والتعليم ناقش ما نفذ وما لم ينفذ من بنود التقرير السنوي للعام الماضي، وضرورة الوقوف على أسباب عدم تنفيذها و العمل الدؤوب على تنفيذها في العام الحالي مشيداً بالجهود الاستثنائية التي بذلتها الجامعة في استقبال أعداد كبيرة من الطلبة حفاظاً على سير العملية التربوية والتعليمية .

الرفيق الدكتور لؤي صيوح أمين فرع جامعة تشرين للحزب قدم عرضاً مفصلاً لواقع الحياة السياسية والحزبية في الجامعة وآليات جذب العنصر الشاب إلى صفوف الحزب.

ومن جهته الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين استعرض واقع العمل في الجامعة، إضافة لإمكانية إقرار نظام التعليم المسائي، حيث تمت مناقشة سلبياته وإيجابياته، مؤكداً أن الجامعة تبذل كل ما بوسعها لتأمين مستلزمات العملية التعليمية.

الرفيق الدكتور جورج الريس عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي ناقش الجانب المالي الوارد في التقرير وأكد دور الفروع الحزبية في الجامعات بإنشاء جيل قادر على مواجهة الأفكار الهدامة التي سعوا لبثها في عقول السوريين .

وفي ختام أعمال المؤتمر تم التصويت على ما جاء في التقرير من قبل الأعضاء ثم تلاوة برقية وفاء للرفيق بشار الأسد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي.