الشريط الاخباريعربي

 ارتقاء وجرح مدنيين في اليمن بقصف لمرتزقة العدوان

 

أفاد مصدر أمني بأن يمنيا أصيب بطلقة رشاش المرتزقة في شارع الثلاثين بمدينة الحديدة، فيما قصف المرتزقة فندق الواحة بصواريخ موجهة، في حين حلقت طائرات العدوان الحربية والتجسسية في أجواء المدينة.

وفي الدريهمي، قصف المرتزقة بـ 12 صاروخ كاتيوشا و14 قذيفة هاون، قريتي الزعفران ومحل الشيخ في كيلو16، وقصفوا بالعيارات المتوسطة والثقيلة وقذائف الهاون باتجاه قريتي الخباتية والكوعي.

المصدر لفت إلى أن قوى العدوان قصفت بـ90 قذيفة و45 صاروخ كاتيوشا، وبالمعدلات الثقيلة، منازل وممتلكات المواطنين بقريتي محل الشيخ و الزعفران في كيلو16، ما أدى إلى أضرار كبيرة فيها.

إضافة إلى أن أكثر من 60 قذيفة مدفعية للعدوان استهدفت مناطق متفرقة من مديرية التحيتا، وحوالي تسع قذائف مدفعية وأعيرة نارية باتجاه شرق وجنوب المديرية واستحدثت تحصينات شرق المديرية.

بالمقابل، لقي مدنيين اثنين حتفهما وجرح ثالث بغارة لطيران العدوان على منزل في قرية الضهر بني حسن في مديرية عبس بمحافظة حجة.

في سياق أخر، تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من إفشال زحف واسع لمرتزقة العدوان في جبهة الأقروض بمديرية المسراخ بمحافظة تعز، حيث أكد مصدر عسكري مصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة.