محليات

 انهيار جرف صخري يودي بحياة شخص في وادي العيون

أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت طيلة ليل أمس الحد في مجال محافظة حماة وبخاصة في بلدة وادي العيون، إلى انهيار ريف صخري ترافق مع تدفق كميات كبيرة من النبع الموجود في أعلى القرية جارفا معه كميات كبيرة من الأحجار والطمي، لتصدم بمنزل أحد المواطنين لينهار ما أدى إلى وفاة المواطن محمد توفيق حبيب وفقا لتصريح مجلس مدينة وادي العيون .

وزاد نفس المصدر أن الأمطار الغزيرة التي استمرت طيلة ليل أمس ساهمت إلى حد كبير في ارتفاع منسوب تدفق الينبوع بشكل لم يسبق له مثيل ، الأمر الذي اشبع التربة والموقع المحيط بالنبع والقريب منه، فضلا عن غزارة وكميات الأمطار التي هطلت هذا العام، ما أدى إلى انهيار جرف صخري والجدار الأستنادي الكبير كان السبب الرئيسي لانهيار المنزل وبالتالي أدى إلى وفاة المواطن المذكور .

وعلى الفور قام محافظ حماة بتفقد الموقع وأطلع على خلفيات انهيار الجدار والأضرار التي خلفتها الأمطار وتبعيات انهيار الجرف الصخري.

يذكر أن الأمطار التي هطلت هذا العام لم يسبق لها مثيل لجهة تجاوزها المعدلات السنوية بأضعاف مضاعفة في مجال منطقة مصياف ووادي العيون وعين حلاقيم والرصافة تحديدا، في الوقت الذي شهد فيه اليوم ارتفاع منسوب نهر الساروت ليغمر ضفتيه والأراضي المحيطة به.

البعث ميديا || حماة – محمد فرحة